هل لديك باب يصدر صوتاً مزعجاً؟

 

 

 

هل لديك باب يصدر صوتاً مزعجاً؟

هل لديك باب يصدر صوتاً مزعجاً؟

 

 

نقدم هنا عدة وسائل بسيطة يمكن إجراءها في المنزل من أجل التخلص من صوت صرير الباب المزعج، بدون الحاجة لاستقدام أحد المتخصصين في النجارة أو غيرها.

صرير الباب عند الفتح والغلق قد يكون من الأمور الأكثر إزعاجًا على الإطلاق في أي منزل، فهي تسبب الكثير من الضوضاء غير المريحة، وأيضًا تجعل أبواب المنزل تظهر وكأنه قديمة أو على وشك التخلع، في الحقيقة هناك العديد من الطرق التي تساعدك على التخلص من صرير الباب بشكل سهل جدًا، كل ما عليك فعله هو الاستمرار في قراءة المقال من أجل معرفة هذه الوسائل التي تساعدك على التخلص من صرير الباب سريعًا.

أساليب التخلص من صرير الباب بشكل سريع وفعال 1 سبب إصدار الباب لصوت الصرير صرير الباب يحدث بسبب احتكاك الأجزاء الصلبة المكونة لمفصلات الباب، أو أي مفصلات أخرى، يجب أن تظل هذه الأجزاء لزجة، ومشحمة على الدوام، إذا فقد هذا التشحيم، فإن أجزاء المفصلات تبدأ في الاحتكاك ببعضها بشكل قوي، مصدرة صوت صرير الباب المزعج المعروف، أي حل لمشكلة الصرير يجب أن يبدأ في المفصلات فقط.

2 فك المفصلات وتنظيفها لمعالجة المشكلة قم بفك المفصلات، وبالأخص المسمار المحوري الذي يحمل ثقل الباب بالكامل، هذا المسمار في غالبية الحالات يكون مصابًا بالصدأ، أو فضلات الطلاء أو الأتربة أو الرمل، يمكنك بعد فك هذا الجزء، القيام بصنفرته جيدًا، وإزالة أي أوساخ تكون عالقة به، وتنظيف مجاري المفصلات أيضًا للتأكد من خلوها من أي فضلات، بعد ذلك يمكنك تركيبه مرة أخرى، واختبار الباب عدة مرات للتأكد من زوال صرير الباب بشكل نهائي. 3 استخدام زيت التشحيم استخدم زيت التشحيم الذي يأتي في عبوات مضغوطة (زرقاء اللون غالبًا) مزودة باسطوانة دقيقة من أجل تركيز الرذاذ في المناطق المطلوب تشحيمها على مفصلات الباب، يمكن أن يؤدي القيام بهذا الأمر إلى التخلص من صرير الباب بشكل سريع جدًا ولفترة طويلة. قم بالتأكد من وصول الزيت إلى كامل أجزاء المفصلة حتى يتم تشحيمها بالكامل، بعد ذلك قم بفتح الباب وإغلاقه عدة مرات من أجل التأكد من اختفاء صوت الصرير. إذا لم تكن متأكدًا من نوعية زيت التشحيم الملائمة، يمكنك سؤال البائع عن أكثرها ملائمة من أجل معالجة صرير الباب. 4 استخدام الفازلين استخدم الفازلين إذا لم يتوافر لديك زيت التشحيم، الفازلين من المواد التي تساعد على الانزلاق بشكل كبير جدًا،

 

هل لديك باب يصدر صوتاً مزعجاً؟

هل لديك باب يصدر صوتاً مزعجاً؟

 

 

 

ومن الممكن أن تساعدك على إخفاء الصرير من بابك نهائيًا، قم بوضع القليل من الفازلين بين أصابعك، وقم بمحاولة إيصاله إلى كل أجزاء المفصلات في الباب الخاص بك، ستجد أنه قد حل المشكلة في الغالب بشكل سريع جدًا. 5 استخدام الزيوت العادية إذا لم تحصل على زيت التشحيم، يمكنك استخدام أي نوع من أنواع الزيوت، مثل زيت السيارات، أو حتى زيت الطهي، هذه الزيوت سوف تكون فعالة، لكنها لن تبقى كذلك لفترة طويلة، لذلك استخدمها إذا لم تكن لديك أي خيارات أخرى. 6 شراء مفصلات جديدة كحل أخير إذا لم تفلح كل هذه الوسائل في جعل صرير الباب يذهب إلى غير رجعه، فإن الحل الوحيد الموجود أمامك هو شراء مفصلات جديدة وتركيبها، أي مفصلات لها عمر  افتراضي معين، ولا يمكن أن تعيش إلى ما لا نهاية، يمكنك شراء مفصلات من نفس النوع والحجم، والقيام بتركيبها بنفسك، أو عن طريق شخص متخصص. ستضمن في هذه المرة أن يختفي صرير الباب من بابك نهائيًا. طالعنا في هذا المقال أسباب صرير الباب ، وتحدثنا بعد ذلك عن الأساليب التي تمكنك من التخلص من صرير الباب ، حيث قلنا أولاً إن أفضل وسيلة للتخلص منه هي فك المفصلات وتنظيفها، واستخدام زيت التشحيم، واستخدام الفازلين، وحتى استخدام الفازلين، وقلنا إن الحل النهائي يجب أن يكون هو شراء مفصلات جديدة إذا لم تفل كل هذه الحلول في التخلص من صوت صرير الباب المزعج.